نمو الشعر أثناء الحمل ، كل ما هو مهم بالنسبة للأمهات الحوامل لمعرفة الشعر

تعتبر فترة الحمل أفضل وقت للحياة بالنسبة للمرأة. خلال هذه الفترة ، يختبر الجسم تغييرات هائلة ، وتغيرات هرمونية. تتغير حالة شعر أمي المستقبل بطريقة سيئة وبطريقة جيدة. اليوم سوف نتحدث عن نمو الشعر أثناء الحمل. سوف تتعلم في المقالة كيفية نمو الشعر عند حمل الطفل ، وأسباب هذه الظاهرة وقواعد رعاية تجعيد الشعر.

التغيرات الهرمونية

أثناء الحمل ، يخضع الشعر لتغيرات كبيرة. تلاحظ كل فتاة حامل تحسناً في حالة شعرها ، وتبدأ الخيوط في النمو مرتين بسرعة ، وتصبح أقوى وأكثر سمكا. سبب التغييرات هو الهرمونية. الدم يدور بشكل أفضل ، يتم ضمان إمدادات الدم إلى الأجزاء المحيطية من الجسم. عندما تحمل طفلة ، تلاحظ الفتاة ظهور الشعر في جميع أجزاء الجسم.

نوصي بقراءة: ما هي الهرمونات المسؤولة عن نمو الشعر.

كيف ينمو الشعر

تحدث التغيرات في حالة الأقفال عند الفتيات بشكل دوري طوال فترة الحمل. هذا يرجع إلى نمو الطفل ، اعتمادًا على الثلث الثالث من الحمل ، يتم ملاحظة حالة مختلفة من الخيوط.

  • في بداية الحمل ، غالباً ما تنتبه الفتيات إلى حقيقة أن الخيوط أصبحت قذرة بسرعة أكبر وأصبحت سمينة. هذا الموقف يرجع إلى حقيقة أن الجسم يبدأ في إعادة البناء ، هناك تكيف مع حالة جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، يلاحظ أن الثلث الأول من الحمل غالباً ما يصاحبه تسمم الدم ، ولا يمكن للفتاة أن تأكل بشكل طبيعي. نتيجة لذلك ، يتطور نقص المواد الغذائية ، فالأشرطة لا تملك ما يكفي من الغذاء.
  • في الأثلوث الثاني ، تحسنت حالة الشعر إلى حد كبير. تجعيد الشعر تحسين ، تصبح قوية ، سميكة ، تسقط أقل. خلال هذه الفترة ، تطول مرحلة الراحة ، وبالتالي فإن تساقط الشعر أقل. يلاحظ بعض الناس أن خيوط الشعر المجعد تصبح مستقيمة ، بل على العكس من ذلك ، فإنها تبدأ في حليقة.

أسباب تغير الشعر

تلاحظ العديد من الفتيات زيادة في عدد السلاسل من الأثلوث الأول. السبب هو زيادة في درجة هرمون يسمى الاندروجين. عيب هذا الهرمون يسمى ظهور الشعر على اليدين والوجه والبطن والصدر.

عادة ما يبدأ نمو الشعر أثناء الحمل بعد 12 أسبوعًا. يسمى التفسير بالإفراج النشط عن هرمونات البروجسترون والتستوستيرون. يمكن أن يؤثر هرمون البروجسترون على مدة مرحلة النمو من تجعيد الشعر ، وتمديده. في مثل هذه الفترة ، يتم تسريع معدل انقسام خلايا بصيلات الشعر ، ويلاحظ نمو نشط ، وتعزيز بنية حبلا.

في الأثلوث الثالث ، هناك زيادة في تركيز التستوستيرون الحر ، والتي ، قبل الحمل ، يتم إنشاؤها بواسطة قشرة الغدة الكظرية ، أثناء حمل الجنين ، بواسطة الجسم الأصفر والمشيمة. بسبب زيادة الإفراج عن الهرمون ، هناك نوع من "النضال" من أجل الأنسجة التي تحتوي على هرمون ديجيتروتستيرون. يعتمد نمو الشعر عند حمل الطفل على درجة تركيزه.

المثير للاهتمام أن نعرف: قبل الحمل ، تكون مستويات البروجسترون أقل من 1.4 نانوغرام / مل ، وخلال الحمل تزيد إلى 423 نانوغرام / مل في الأثلوث الثالث. مستويات هرمون تستوستيرون قبل الحمل هي 8.5 نانوغرام / مل ، أثناء الحمل تضاعف القيمة.

أيضا ، ويسمى سبب نمو فروع زيادة كمية التغذية من أمي في المستقبل. يحارب النوم مع الكورتيزول ، نتيجة لذلك ، هناك انخفاض في مستويات التوتر ، وتنمو الخيوط بشكل أسرع.

الوضع بعد الولادة

بعد ولادة طفل ، تتغير حالة شعر المرأة بشكل كبير بسبب انخفاض مستوى هرمون البروجسترون ، التستوستيرون ، وزيادة البرولاكتين ، مما يعزز شيخوخة الشعر. تبدأ تجعيد الشعر في الانخفاض بشكل كبير ، ومع ذلك ، يجب ألا تشعر بالانزعاج ، لأن هذه الظاهرة مؤقتة.

غالبًا ما تتم العملية في غضون 6 أشهر - سنويًا. منذ أن وُلد الطفل ، كان الأطفال الجدد ينموون بنشاط ، بعد الولادة ، كانت السلالات التي كانت في مرحلة الراحة تسقط. بهذه الطريقة ، تتم استعادة مراحل النمو والدورة الطبيعية للتجعيد.

عند إرضاع طفل رضاعة طبيعية ، سيكون فقدان الجدي أقل وضوحًا بسبب عمل الهرمونات الأخرى.

حتى لا تؤدي إلى تفاقم الوضع ، لا يمكن للفتاة أن تكون قلقة ، والأهم من ذلك ، تحتاج إلى تناول الطعام بشكل صحيح ، بشكل كامل. إذا لم يستقر الوضع بعد ستة أشهر ، فإن هذا يشير إلى نقص المعادن والفيتامينات. لاستعادة مستواها سيتطلب أخذ مجمعات الفيتامينات ، بما في ذلك الفيتامينات A ، B ، E. ومع ذلك ، عندما لا تكون الرضاعة الطبيعية متحمسة بأشكال سابقة التشكيل ، فمن الأفضل تناول الأطعمة الغنية بهذه المواد. على سبيل المثال ، الحبوب ومنتجات الألبان ومنتجات الألبان والمكسرات واللحوم والجبن المنزلية والسمسم والزيوت النباتية.

يمكنك معرفة المزيد عن الأطعمة التي تحفز نمو الشعر على موقعنا.

العناية تجعيد الشعر أثناء الحمل

رعاية تجعيد الشعر عند حمل طفل يشبه الرعاية القديمة. من الضروري اتباع قواعد بسيطة ، وسيصبح الشعر أقوى وأكثر سمكا.

  1. غالبًا ما يكون من الضروري تمشيط الخيوط ، مما يوفر تدفقًا محسنًا للدم إلى فروة الرأس. من الضروري تكرار الإجراء حتى 5 مرات في اليوم.
  2. من الأفضل أن تغسل شعرك بالشامبو الطبيعي دون أن تحتوي على مواد كيميائية. لذلك ، من الأفضل طهيها بنفسك في المنزل على أساس صفار البيض أو الصودا. درجة حرارة الماء المثلى هي 40-50 درجة.
  3. من الأفضل تجفيف الخيوط بطريقة طبيعية ، أولاً تجفيفها جيدًا بمنشفة.
  4. شطف الرأس ينصح كل يوم دون استخدام الشامبو. من الأفضل استخدام محاليل خاصة من الشاي الأخضر (الأسود) أو الأعشاب أو عصير الليمون.
  5. أداة ممتازة تسمى أقنعة محلية الصنع. من الأفضل القيام به مرة واحدة في الأسبوع. الاستخدام المنتظم للأقنعة الطبيعية محلية الصنع سيحمي النساء من المزيد من المشاكل بعد الولادة. لقد أعددنا لك العديد من الوصفات الفعالة للعلاجات الشعبية لنمو الشعر.
  6. لا ينصح عند حمل طفل للقيام بشعر ضيق. يحظر تجديل الضفائر الضيقة ، واستخدام تشديد الأربطة المطاطية ، ومقاطع.
  7. كما لا ينصح باستخدام الأجهزة الحرارية لوضع الحوامل.
  8. طريقة جيدة لزيادة الدورة الدموية تدليك الرأس. يستغرق الإجراء 3-4 دقائق قبل وقت النوم.

المكونات التالية من منتجات العناية بالشعر خطيرة:

  • أصباغ azo في اللون؛
  • الهيدروكينون.
  • تم العثور على الفثالات في الشامبو ، الورنيش التصميم.
  • التريكلوسان.

الآن حان الوقت للتركيز عليها الإجراءات المحظورة في حمل الطفل.

تجعيد اللون ، بيرم. المرأة الحامل لا ينصح. بعد كل شيء ، والمواد الكيميائية من الحلول التي تمر عبر الجلد مباشرة في الدم ، وتضر الجنين. تؤثر أبخرة الأمونيا الضارة أيضًا سلبًا على تطور الجنين. من الآمن الطلاء باستخدام الأصباغ الطبيعية أو الدهانات غير الأمونيا.

يرجى ملاحظة، تقليم الشعر الحامل يمكن أن يكون. هناك كل أنواع المعتقدات ، ولكن ، من وجهة نظر العلم ، فإن الحلاقة لا تؤذي الطفل والأم. من الناحية الجمالية ، فإن المظهر غير المثير للجدل لن يجلب سوى الإزعاج والمزاج السيئ لفتاة في موقعها.

في الختام ، يمكن القول أن المرأة الحامل تعاني من العديد من التغييرات أثناء فترة الحمل: حالة الشعر تتغير من الأفضل إلى الأسوأ والعكس بالعكس. من أجل تجنب مشاكل مع الشعر بعد الولادة ، ينبغي للمرأة اتباع قواعد الرعاية البسيطة ، وتناول الطعام بشكل صحيح.

هل تريد شعر طويل وصحي بدون مواد كيميائية؟ إضافة إلى الرعاية زيوت طبيعية فعالة لنمو الشعر:

  • زيت بذور الكتان
  • زيت الخروع
  • زيت زيتون
  • زيت شجرة الشاي ؛
  • زيت اللوز
  • زيت الأركان.

شاهد الفيديو: بالفيديو. العلاقة بين تغيير ملامح السيدة الحامل ونوع الجنين يكشفها الدكتور أحمد إبراهيم (شهر نوفمبر 2019).

Loading...